بحث ..

  • الموضوع

سماحة شيخ العقل رئيس المجلس المذهبي، داعياً الى مقاربة تنافسية ديمقراطية في الانتخابات البلدية.

دعا سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن جميع اللبنانيين؛ وتحديدًا أبناء جبل لبنان الذين سيخوضون غدا الأحد استحقاق الانتخابات البلدية والاختيارية؛ إلى مقاربة تنافسية ديمقراطية لهذه المحطة على قاعدة اختيار الأكفأ والأفضل لخدمة المدن والبلدات والقرى والنهوض بها إنمائيا في مختلف المجالات، وأن تكون هذه الانتخابات فرصة جديدة لتثبيت العيش الوطني الواحد وتحصين الاستقرار؛ مباركا للبلديات التي فازت بالتزكية؛ متمنيا لتلك التي ستجري فيها الانتخابات أن يحتكم أهلها بصورة حضارية راقية لصندوق الاقتراع لاختيار من يمثلهم في العمل البلد بعيداً عن الخلافات والتنافر.

هذا وكان الشيخ حسن قد استقبل في دار الطائفة في فردان – بيروت، رئيس لجنة دروز ملبورن – استراليا السيد نزار الحاج؛ بحضور مقرر لجنة الاغتراب في المجلس المذهبي الدرزي الدكتور رمزي الجردي. وتم البحث خلال اللقاء في شؤون الاغتراب، حيث أكد سماحته الضرورة القصوى لإبقاء روابط العلاقات المتينة وأواصر التواصل المستمر بين المغتربين وأبناء الوطن لما فيه من أهمية على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والحياتية.

الى ذلك ترأس سماحته اجتماعا عاماً لقضاة المذهب الدرزي بدايةً واستئنافاً، بحضور رئيس المحكمة الاستئنافية الشيخ فيصل نصر الدين والرئيس الاول للمحاكم الاستئنافية في البقاع القاضي أسامة اللحام وتم البحث في شؤون وأوضاع المحاكم الدرزية

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى