بحث ..

  • الموضوع

بيان المجلس المذهبي تاريخ 5-4-2022

ترأس سماحة شيخ العقل أبي المنى اجتماع مجلس إدارة المجلس المذهبي في دار الطائفة في بيروت، حيث جرى استعراض الاوضاع العامة وشؤون المجلس واتخاذ القرارات الادارية. وبعد الاجتماع تلا أمين سر المجلس المحامي نزار البراضعي البيان الصادر عن المجلس، وجاء فيه:

أولاً: يبارك المجلس المذهبي للمسلمين في لبنان خصوصا ولعامة المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك، متمنياً ان يكون شهر الرحمة محطة لعمل الخير والتقرب من الله سبحانه وتعالى، والوقوف الى جانب الناس ومساعدتهم، والتلاقي على مصلحة المجتمع والمصلحة العامة.

ثانياً: يحذر المجلس المذهبي تكراراً من استمرار تفاقم الأزمات المعيشية والاقتصادية في ظل تأخر انجاز خطة التعافي والإصلاحات المطلوبة، وينبّه الى خطورة ما ستؤول اليه الأمور إذا ما لم تبادر الحكومة فورا إلى إتمام الخطوات الضرورية على قاعدة تأمين حقوق الناس ومطالبهم ووقف الهدر المستمر في قطاع الكهرباء الذي لا تزال الخطط الواهية تزيد من أعبائه على المالية العامة.

ثالثاً: يشدّد المجلس المذهبي على أهمية احترام المهل الدستورية وضرورة اجراء الانتخابات النيابية في موعدها، مشدداً على عدم التذرّع بأي سبب كان لتأجيل الاستحقاق الانتخابي الذي يشكل محطة دستورية في سياق الحفاظ على المسار الديمقراطي وصون المؤسسات الدستورية، ويدعو المجلس جميع المواطنين إلى ممارسة هذا الحق والواجب والمشاركة في صنع المستقبل الذي يريدونه للبنان.

رابعاً: يأسف المجلس المذهبي للإجراءات التعسفية التي تفرضها السلطات السورية على حركة رجال الدين من طائفة الموحدين الدروز بين لبنان وسوريا، ويدعو الرؤساء الثلاثة وجميع المسؤولين المعنيين إلى منع استمرار هذا التمييز غير المبرر وغير اللائق.

خامساً: يحيّي المجلس المذهبي الشعب الفلسطيني الأبي الذي يثبت مع مرور الزمن التزامه الكامل بقضيته المحقة والعادلة، ويدعو كل الأطراف الفلسطينية إلى مزيد من الوحدة بوجه العدو الإسرائيلي الممعن إجراماً وعدواناً.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى