بحث ..

  • الموضوع

بيان المجلس المذهبي تاريخ 1-2-2022

ترأس سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة – بيروت اليوم اجتماع مجلس ادارة المجلس المذهبي الدوري الذي خُصص لبحث القضايا الاجتماعية ومسائل عامة متصلة بأعمال المجلس وشؤونه.
وبعد الاجتماع تلا أمين السر المحامي نزار البراضعي البيان الصادر عن الاجتماع، وجاء فيه:

أولاً: شدد المجلس المذهبي على الأهمية القصوى للعمل الجدّي المسؤول من أجل إخراج البلاد من مستنقع الأزمات الغارقة فيه، وأولى خطوات هذا العمل إقرار موازنة عامة تراعي بشكل فعلي أوضاع الطبقات الفقيرة وأصحاب الدخل المحدود، تأخذ بعين الاعتبار اقرار الضريبة التصاعدية والضريبة على الاملاك والمخالفات البحرية مع تقديم رؤية إصلاحية متكاملة تعالج مكامن الهدر في العديد من القطاعات الأساسية، وفي مقدمتها قطاع الكهرباء.

ثانياً: دعا المجلس إلى مقاربة المعطى السياسي الحاصل جرّاء تعليق رئيس تيار المستقبل الشيخ سعد الحريري لعمله السياسي، وذلك من زاوية البحث عن مقوّمات الشراكة الوطنية، والحذر من الغوص في وهم الاستئثار او التهميش، وأكّد المجلس على مضمون الاتصال الذي أجراه سماحة شيخ العقل بسماحة المفتي دريان للمؤازرة والتضامن والتأكيد على غنى الطائفة السنية بتاريخها وموقعها ورجالاتها ما يكفل استمرار دورها الأساسي في صيانة الوحدة الوطنية وتكريس نهج الاعتدال.

ثالثاً: طالب المجلس المذهبي المسؤولين المعنيين بإيلاء الاستحقاق النيابي القادم الأهمية المستحقة لجهة احترام إتمامه في موعده، مع ما يعنيه ذلك من تكريس العمل الديمقراطي وتثبيت ركائز الوطن بالمشاركة الفاعلة لكل مكوّناته الأساسية دون استثناء.

رابعاً: حذّر المجلس من الخطر المستمر بغياب الرقابة الفاعلة للمؤسسات الرسمية على الأسواق، الأمر الذي يعرّض المواطنين لمزيد من الأعباء المعيشية المتفاقمة جرّاء الغلاء وتدني القدرة الشرائية، بما يستدعي العمل المكثّف من اجهزة الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، والعمل الجاد من الحكومة لإقرار خطة التعافي المنتظرة.

خامساً: أكد المجلس على اهتمامه باستمرار الدعم الاجتماعي، من خلال برامج ومشاريع اجتماعية وصحيّة للوقوف الى جانب أهلنا في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وهو في صدد إطلاق برنامج التعاضد الاجتماعي.

سادسًا: أدان المجلس الاعتداءات التي تعرضت لها مؤخراً دولة الإمارات العربية المتحدة، مستنكراً بشدة الانتهاكات المتواصلة لأمن دول الخليج العربي، ومشدداً على ضرورة وقف الصراع الدائر في اليمن عبر إيجاد حلول سلميّة تحفظ أمن واستقرار المنطقة.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى