بحث ..

  • الموضوع

بيان صادر عن اللجنة الصحية في المجلس المذهبي

صدر عن اللجنة الصحية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز ما يلي:

في ظل تزايد أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وازدياد أعداد المصابين الذين استدعى وضعهم الصحي الدخول إلى المستشفى للعلاج، والحالات الحرجة التي تم ادخالها إلى العناية الفائقة.

وفي ظل الأزمة التي يعاني منها القطاع الصحي وتراجع قدرة المستشفيات على استيعاب الحالات المصابة وارتفاع كلفة الاستشفاء وتراجع عديد الطاقم الطبي والتمريضي مؤخراً نتيجة الهجرة.

وكون معظم الحالات التي دخلت المستشفيات كانت لأشخاص غير حاصلين على اللقاح، كما لأشخاص من كبار السن، ما أدى إلى زيادة واضحة بأعداد الوفيات، وإلى تجاوز نسبة إيجابية الفحوصات النسبة المقبول بها بحسب منظمة الصحة العالمية وهي 5%.

فإننا نتوجه إليكم بضرورة توخي الحيطة والحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية وبالتوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة وعن منظمة الصحة العالمية، والالتزام أيضاً بالإرشادات الصحية، خصوصا في ظل الأزمة الإقتصادية الحالية وارتفاع أسعار الأدوية والمستلزمات الطبية وشحها أو انقطاعها في بعض الأحيان.

كما ندعوكم إلى ضرورة الإسراع إلى التسجيل على منصة وزارة الصحة العامة للحصول على اللقاح، وتسجيل ابنائكم، وعدم التردد في تلقي اللقاح حفاظا على سلامتكم وحياة من تحبون.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى