بحث ..

  • الموضوع

حيَّا سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في بيان له القوى الأمنية لفعاليتها والسرعة في توقيف مرتكبي حادثة الاعتداء على عدد من العائدين من احتفال ذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري 19/2/2009.

بيروت في: 19/2/2009

حيَّا سماحة شيخ  عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في بيان له القوى الأمنية لفعاليتها والسرعة في توقيف مرتكبي حادثة الاعتداء على عدد من العائدين من احتفال ذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري وإحالة المرتكبين إلى القضاء المختص، وشكر لها حسن القيام بواجباتها، منوّهاً بالجيش وقوى الأمن الداخلي، ومتطلعاً إلى دور مؤسسة القضاء في إرساء الأحكام العادلة التي تحول دون الفوضى والثأر لا سمح الله وتقوي دعائم الدولة الحاضنة للجميع من أجل الجميع.
واضاف، إن هذا الجد وهذه المتابعة في السهر على أمن المواطنين لنموذج ينبغي تعميمه، ما يوطّد جهود القادة السياسيين في ضبط الاحتقان وفي دعوة المناصرين إلى التروي وتحكيم العقل وتدعيم مناخات السلم الأهلي.
وأمل أن يأخذ الناس العبرة من عدم جواز اللجوء إلى العنف لقمع حرية التعبير السياسي الديموقراطي لما لهم أيضا من حق مماثل لا يقل أهمية، بما يحفظ العيش المشترك والحريات العامة ويثبّت أن ليس للبنانيين موئلاً وشبكة أمان إلا في الاحتكام إلى القانون والى مؤسسات الدولة.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى