بحث ..

  • الموضوع

تصريح سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن بمناسبة ذكرى مولد النبوي الشريف 9/3/2009

بيروت في: 9/3/2009.

بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أدلى سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن بالتصريح التالي: “حريّ بنا في هذه المناسبة النيِّرة أن نستشعرَ قوله تعالى (يا أيّها الناسُ قد جاءكمُ الرسولُ بالحقِّ من ربِّكم فآمنوا خيرًا لكُم).  وحريٌّ بنا أن نصدِّقَ بقلوبنا ونوايانا وأعمالنا بهذا الحقّ كي يكونَ لنا الإيمانُ الذي به تصدّع الشِّركُ واندحرَ الجهلُ، وخرجت للناس أمّة ٌ واحدة ٌ مسلمة ٌ وَسَط ٌ، تأمرُ بالمعروف وتنهى عن المنكر، وتدعو إلى سبيل ربِّها بالحكمة والموعظة الحسَنة إذ كان لها في رسول الله أسوة ٌ حسَنة.
واضاف،”إنّ استشعارَ المؤمن لمعنى هذه المناسبة يُملي عليه استحضار توبة القلب عن حبِّ الدنيا، وتوبة الجوارح عن إلحاح المعاصي، وتوبة النفس عن عنادها في الخضوع لشهوات التسلـّط والرئاسة وحبّ الجاه. ولئن يُدرك المؤمنُ سرَّ هذا الاستشعار فإنه ليكونَ حقيقة ً في رحمة الله ونعمته وروضة طاعته (ومن يُطِع اللهَ ورسولـَهُ ويَخشَ اللهَ ويتـّقه فأولئكَ همُ الفائزون).
وختم، “إننا، إذ نشارك أمّتنا الوقوفَ على معنى هذه الذكرى الكريمة، ندعو إلى التعاون على البرّ والتقوى، وإلى اتخاذ سبيل العدل والإحسان نهجًا في القيادة، وإلى التزام سلوك التعقل والحكمة نبراسًا في اتخاذ القرارات الآيلة إلى ما فيه خير شعوبنا. آملين أن ينصرَ اللهُ تعالى الحقّ، إنه (هو العليمُ القدير).

 

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى