زيارات تحضيرية لليوم الزراعي التطبيقي في بلدة حاصبيا

  • تحضيراً لليوم الزراعي التطبيقي في الطبيعة الذي سوف يقام في بلدة حاصبيا يوم الأحد 27 حزيران الساعة العاشرة صباحاً بالتعاون مع إتحاد بلديات الحاصباني، اللجنة الإدارية ممثلة برئيسها العميد (م) بسام أبو الحسن، مقرر اللجنة الأستاذ زاهر الأعور، أعضاء اللجنة الشيخ محمد غنام والأستاذ عامر صياغة، ورافقها الدكتور نزيه بو شاهين، مدير المركز الوطني لجودة الدواء والغذاء والماء والمواد الكيميائية في الجامعة اللبنانية، قامت بزيارة البلدة للإطلاع على التحضيرات والكشف على الموقع.

  • في البداية زارت اللجنة رئيس إتحاد بلديات الحاصباني الأستاذ سامي الصفدي وتم التداول بالتحضيرات لليوم الزراعي التطبيقي، ثم اتفق المجتمعون على الموقع الذي سوف يقام فيه النشاط بعد معاينته. بعدها زارت اللجنة رئيس بلدية حاصبيا، عضو المجلس المذهبي الأستاذ لبيب الحمرا حيث أطلعته اللجنة على نشاطاتها وعلى تفاصيل النهار التطبيقي. ثم انتقلت اللجنة إلى منزل عضو اللجنة الأستاذ عامر صياغة الذي استبقاها على الغداء مع عدد من الفعاليات وهم الأستاذ وهبي أبو فاعور، العميد الدكتور رياض شيا، الأستاذ سامر الكاخي، الأستاذ سامي الصفدي، الأستاذ لبيب الحمرا، والدكتور نزيه بو شاهين.

  • ثم انتقلت اللجنة لزيارة الشيخ سليمان شجاع وأطلعته على نشاطاتها وخاصة على البرنامج الزراعي واليوم الزراعي التطبيقي، واستمعت منه على اقتراحات قيّمة فيما يخص التدريب على الزراعة. كما زارت اللجنة الشيخ فندي شجاع بحضور الشيخ أسد أبودهن، عضو المجلس المذهبي الشيخ عاطف أبودهن، الأستاذ طاهر حديفة، والأستاذ باسل الزغير. أطْلعت اللجنة الحاضرين على نشاطاتها واستمعت من الشيخ فندي شجاع إلى اقتراحات لتفعيل عمل المجلس المذهبي وخاصة لجهة الأمور التي تُعنى بالوضع الاجتماعي والأمور الحياتية الأخرى والتشجيع على الإنتاج بدلاً من الريع.

  • ثم زارت اللجنة يرافقها الدكتور نزيه بو شاهين والأستاذ باسل الزغير الشيخ غالب قيس وأطلعته على نشاطات اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز – مبادرة روّاد الجبل، حيث أثنى الشيخ غالب على عمل اللجنة وتمنى لها التوفيق.

  • في ختام جولتها زارت اللجنة يرافقها الدكتور نزيه بو شاهين والأستاذ باسل الزغير الشيخ حسان جنبلاط وأطلعته على نشاطاتها.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d bloggers like this: