سماحة شيخ العقل رئيس المجلس المذهبي استقبل قيادة الاتحاد العمالي العام

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة-بيروت اليوم، وفدا من قيادة الاتحاد العمالي العام برئاسة رئيس الاتحاد د. بشارة الأسمر، والسادة، حسن فقيه، سعد الدين حميدي صقر، أنطون أنطون، الحاج علي ياسين، اكرم عربي. وعرض الوفد لسماحته عددا من القضايا والمواضيع العامة الراهنة، لا سيما تلك المتعلقة بالمطالب العمالية المتصلة بالواقع المعيشي والمصرفي والاقتصادي العام.
واثر اللقاء صرّح الأسمر، “تشرفنا بزيارة سماحة شيخ العقل في هذه الدار الوطنية الاصيلة، ووضعناه في صورة الاجواء الضاغطة التي تعيشها الطبقة العمالية والشعب اللبناني. وتوافقنا على ضرورة تشكيل حكومة بالسرعة المطلوبة فورا بعيدا من المحاصصة والمناكفات، كي تتمكن من القيام بواجباتها في المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان”.
وأضاف، “اننا نعاني مشكلات عدة كطبقة عمالية لا سيما في عدم وجود فرص عمل، وصرف تعسفي ووضع اقتصادي صعب، إضافة الى تحليق سعر الصرف للدولار، وتضاؤل القيمة الشرائية لليرة اللبنانية. اما بالنسبة الى ما يُطرح عن رفع الدعم فقد اكدنا رفضنا رفع الدعم مع ضرورة ترشيد بعض الأمور التي تأتي لصالح الطبقة العمالية والشعب اللبناني، كما ان رأينا الدائم هو في عدم المسّ بالطحين وربطة الخبز والدواء والوقود. وكذلك السلة الغذائية يجب ان ترشّد، وقد رأينا الهدر فيها الذي قارب 230 مليون دولار دونما حساب، والمحاسبة امر مهم جدا كما مكافحة الفساد والتهريب وغيرها، وهذه أمور تطرقنا اليها مع سماحة الشيخ وكان متفهما جدا، واننا نتقدم من ه بالشكر وحسن الاستقبال في هذه الدار اللبنانية والوطنية الكبيرة التي هي دار الجميع”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d bloggers like this: