بحث ..

  • الموضوع

سماحة شيخ العقل زار البطريرك الراعي: الحكومة مطلوبة بأسرع وقت ممكن

زار سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن عصر اليوم بكركي والتقى بالبطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، ورافقه وفد ضم القاضي الشيخ غاندي مكارم، ومستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي، وعضو لجنة الحوار الإسلامي المسيحي الأستاذ عباس الحلبي، وجرى في اللقاء التداول بعدد من المواضيع والقضايا الروحية والوطنية العامة.

وبعد اللقاء قال شيخ العقل، “زيارتنا اليوم الى هذا الصرح الكريم للتأكيد على الشراكة الوطنية، ونحن في طائفة الموحدين الدروز نؤمن بان هذا الوطن وطن نهائي لنا ولجميع مكوّناته، وعلينا ان نبذل كل المستطاع من اجل بقائه وعدم انهياره”.

واضاف،”مر على لبنان الكبير مئة عام واللبنانيون يعيشون في وضع اقتصادي متلاشٍ ، شباب يهاجر ومؤسسات تقفل وجمود، فلا يجوز ان يبقى الوضع على جموده”.
وتابع،” ان الاستمرار في هذا النهج يحتّم الانهيار ، لذا علينا التحلي بالمسؤولية فقوة الجماعة بتآلفها. اننا ندعو سائر المكونات الاساسية الى التواصل والتنازل من اجل الوطن واحترام النصوص الدستورية، فالدولة ملاذ الجميع، وكل التجارب اثبتت ان السلم الاهلي والاستقرار يتطلبان الشراكة بين مكوّنات الوطن، واليوم الحكومة مطلوبة بأسرع وقت ممكن، وتذليل عقباتها على ذمة المعنيين” .
وختم،”نقف مع صاحب الغبطة تحت شمس الامل للبنان الغد وشكراً”.
وردا على سؤال حول الحياد الذي يطالب به البطريرك الراعي، قال سماحته، ” لسنا نحن فحسب وانما الدولة اعلنت النأي بالنفس منذ فترة طويلة، وهذا الامر مطروح ولا خلاف على المبدأ حوله كما اعتقد، ونحن باذن الله تعالى سنستكمل زياراتنا لباقي المرجعيات في الايام المقبلة”.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى