بحث ..

  • الموضوع

سماحة شيخ العقل رئيس المجلس المذهبي التقى سفير ايران ووفداً من حماس


استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة – فردان اليوم، السفير الإيراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا وجرى استعراض الأوضاع العامة في لبنان وموقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية حيالها ولا سيما ما يتصل بالوحدة الإسلامية، والقضايا الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية الضاغطة. بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي.
وشدد السفير الإيراني خلال اللقاء على “الاحترام والتقدير لمقام مشيخة عقل طائفة الموّحدين الدروز والقيادات السياسية في الطائفة، وعلى أهمية الوحدة الإسلامية في الظروف الراهنة التي تعيشها المنطقة وتتطلب قرارات بوجه محاولات الحصار من قبل مَنْ يريد بها شرّاً “. مبديا “استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعم الموقف اللبناني والجهود الآيلة الى تجاوز الازمات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التي يرزح تحت وطأتها اللبنانيون اليوم، وهذا موقفنا الذي نعلنه امام جميع القيادات الروحية والسياسية التي نلتقيها”.

من جهته شدد سماحة شيخ العقل امام السفير الإيراني على “أهمية الوحدتين الإسلامية، والمسيحية-الإسلامية لترسيخ سبل التلاقي والحوار خصوصا بين المسؤولين والقيادات اللبنانية بما يكفل تحصين الوطن في الحد الأدنى بعد الدرك الذي وصل اليه على مختلف مستويات مقوّماته الاساسية، وان التشاور الدائم والمطلوب في هذه الحال بين جميع المخلصين والأصدقاء على قاعدة الوحدة الوطنية، الى جانب التروي في اتخاذ المواقف والردود السريعة من شأنها التخفيف من حدّة التوترات التي تنعكس على وحدة الصف والكلمة التي اكثر ما يحتاج اليها لبنان، لتجاوز المحن التي يمر بها وتعزيز مناعته الداخلية”.


كما استقبل شيخ العقل وفدا من حركة حماس برئاسة القيادي احمد عبد الهادي، وضم اليه كلا من، جهاد طاه، ايمن شنّاع، وعبد المجيد عوض، بحضور الشيخ غسان الحلبي.
ونقل الوفد الى سماحته تحيات القيادة للموقف الداعم للقضية الفلسطينية، ووضعه في صورة الواقع الفلسطيني الراهن في ظل التهديدات الإسرائيلية المتواصلة للقدس واطماعها في السيطرة على الضفة الغربية، ووقوف القوى والفصائل الفلسطينية بشكل موّحد بمواجهة الاخطار الصهيونية المتزايدة”.
وحمّل سماحة شيخ العقل الوفد تحياته الخالصة الى جميع أبناء فلسطين الصامدين بوجه الغطرسة الصهيونية، ومباركته الدائمة للوحدة بين القوى الفلسطينية التي تعزز من صمودهم على مختلف المستويات”.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى