بيان المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز تاريخ 3-12-2019

عقد مجلس إدارة المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز اجتماعه الدوري في كلية الأمير السيد عبدالله التنوخي(ق) في عبيه، برئاسة سماحة شيخ عقل الطائفة الشيخ نعيم حسن، حيث جرى نقاش الأوضاع العامة وشؤون وأعمال المجلس، وأصدر البيان التالي:

أولاً: أهاب المجلس المذهبي بكل المسؤولين المعنيين التوقف عن هدر الوقت والاستماع إلى مطالب الناس التي عبّرت بصرختها في كل المناطق اللبنانية عمّا بلغته معاناتهم اليومية المتواصلة. وشدد المجلس على الضرورة القصوى لاحترام أحكام الدستور بدءاً بتحديد فوري لموعد الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس للحكومة كخطوة أولى على طريق تأليف الحكومة واستعادة عمل المؤسسات الدستورية ووقف النزف على كل المستويات.

ثانياً: طالب المجلس المذهبي مؤسسات الدولة المعنية القيام بواجباتها تجاه القضايا الملحّة، وفي طليعتها الملف النقدي والاقتصادي والحفاظ على مدخرات المواطنين، وتأمين المواد الأساسية والغذائية والطبية، وضبط فوضى الأسعار وحماية حقوق المستهلك.

ثالثاً: دعا المجلس إلى إصلاح فعلي لبنية النظام اللبناني ومؤسساته بالاحتكام إلى وثيقة الوفاق الوطني “الطائف” ونصوص الدستور، واحترام بمبدأ فصل السلطات، ومنح السلطة القضائية استقلالية تامة وفعلية، لمعالجة كل أشكال الهدر وملاحقة الفاسدين بشفافية ودون انتقائية وتشفي.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: