سماحة شيخ العقل رئيس المجلس المذهبي مستقبلاً السفير المصري في لبنان نزيه النجاري

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت السفير المصري في لبنان نزيه النجاري في زيارة وداعية، بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي ،حيث قلّده شيخ العقل شعار دار الطائفة كعربون تقدير لجهوده في خدمة العلاقات اللبنانية المصرية وفي حرصه على دور فاعل لمصر في جمع اللبنانيين ودعم لبنان.

وبعد اللقاء قال النجاري: “تشرفت اليوم بلقاء سماحة الشيخ نعيم حسن. هذه الدار نعتبرها دارنا والعلاقة مع الطائفة الدرزية الكريمة هي علاقة قديمة جدا مع مصر، وبالتأكيد انطلقت اساساً الدعوة من مصر. ونحن نعتز بهذه العلاقة وبالقيادة الدينية والقيادة السياسية لهذه الطائفة الكريمة، ونحن نستمر في التعاون معها وفي تقديم كل ما يمكن ان تقدمه مصر من اجل استقرار لبنان ومن اجل كل ما يحقق التوافق السياسي في لبنان.و انا اشكر سماحته على الدعم الذي قدمه لي خلال فترة عملي في لبنان واتمنى له ولدار الطائفة الكريمة كل التوفيق في المرحلة القادمة ان شاءالله”.

أثر ذلك ترأس سماحة شيخ العقل اجتماع الهيئة العامة في المجلس المذهبي، حيث كان بحث في شؤون المجلس ولجانه وأوضاع الطائفة والوطن.

كما ترأس الشيخ حسن اجتماعاً مشتركاً لمجلس إدارة المجلس المذهبي ومجلس أمناء مجلة الضحى، وكان نقاش في سبل التطوير وتوسيع انتشارها والحفاظ على القيمة الثقافية التي تمثّلها.

الى ذلك استقبل شيخ العقل وفدا من رابطة العمل الاجتماعي حيث ثمّن عاليا الدور التي تقوم به ،وكان بحث في كيفية تفعيل العمل وتعزيز الامكانيات المطلوبة لذلك.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: