إستقبالات سماحة شيخ العقل رئيس المجلس المذهبي ليوم الخميس 27-6-2019


استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت اليوم، سفير منظمة فرسان ​مالطا​ في ​لبنان​ برتراند بيزانسونو، الذي وضع سماحته في أجواء زيارة الرئيس السيادي لفرسان مالطا الى لبنان في الرابع من شهر تشرين الثاني المقبل. ورافق السفير بيزانسونو وفد ضم، رئيس جمعية فرسان مالطا مروان صحناوي، والمستشار الأول لدى السفارة فرنسوا ابي صعب، ومستشار المنظمة خالد قصقص. بحضور الشيخ سامي عبد الخالق.
وقد رحّب شيخ العقل بالوفد في دار الطائفة، وبالزيارة التي ينوي الرئيس الأعلى للمنظمة القيام بها الى لبنان”، مثمنا “بهذا الخصوص الدور الإنساني والاجتماعي الذي تقوم به المنظمة، وسياسة الانفتاح والمحبة التي تنتهجها على مختلف المستويات، مما يساهم في تعزيز وتطوير الأهداف المشتركة التي تعود بالخير والفائدة على كل شرائح المجتمع”.
وقال بيزانسونو اثر اللقاء، جئنا الى هذه الدار الكريمة كي نشكر بداية سماحة شيخ العقل على استقباله الودي، ولوضع سماحته بتحديد زيارة الرئيس الأعلى لمنظمة فرسان مالطا الى لبنان في الرابع من تشرين الثاني المقبل. وكانت مناسبة تداولنا خلالها مع سماحة الشيخ في الأمور التي ستشكل عنوان الزيارة ورسالة الرئيس بهذا الخصوص، ومن ذلك تعزيز التعاون بين المنظمة ولبنان الموّجه أساسا لكل المعوزين لأي طائفة او ديانة انتموا، خصوصا وان لبنان بلد مثالي للعيش المشترك بين جميع الطوائف المختلفة، ولان اكثر عمل المنظمة في هذا البلد. كذلك وبمناسبة زيارة الرئيس الأعلى نتمنى ان تكون فرصة مشتركة لتعزيز التعاون والقيم الإنسانية، ونُظهر وجه لبنان الحقيقي كمركز عالمي للحوار بين الطوائف والاديان، وبينها هذه الدار وسماحة الشيخ لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون القائم”.
وأضاف،” بالتعاون الجدي والفعّال على الأرض بين المنظمة والمؤسسات اللبنانية المختلفة وخاصة الجمعية الدرزية يبقى هدفنا استكمال هذا التعاون وتوسعته، وانشاء الله سيترجم ذلك في زيارة الرئيس الأعلى الى عدة مراكز ومناطق.

والتقى شيخ العقل ايضا وفدا من إدارة “البيت الدرزي في ساوباولو” برئاسة رئيس البيت الدرزي البرازيلي هيثم المصري، ورئيس مجلس الشورى الدرزي فؤاد أبو ظاهر، لوضع سماحته بالتحضيرات الجارية “للمؤتمر الدرزي العالمي الخامس، ومؤتمر الشبيبة الثالث” الذي سينظم بين 10 و 13 تشرين الأول المقبل في ساوباولو. وحضر اللقاء رئيس لجنة الاغتراب في المجلس المذهبي جمال الجوهري، وعضو المجلس حكمت نوفل، والأستاذ وسام أبو ضرغم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: