بيان المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز تاريخ 7-5-2019

عقد مجلس إدارة المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز اجتماعه الدوري برئاسة سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت، حيث بحث جدول أعماله المتضمن أعمال اللجان ومختلف الأوضاع المتعلقة بالطائفة وبالبلاد. وبعد الاجتماع تلا أمين سر المجلس المحامي نزار البراضعي البيان الصادر عنه، وجاء فيه: ‏ 

أولاً: هنّأ المجلس المذهبي عموم المسلمين واللبنانيين بحلول شهر رمضان الكريم، كما توجه بالتهنئة إلى العمال لمناسبة مرور يومهم العالمي، ودعا المسؤولين في مواقع الحكم إلى استلهام معاني شهر رمضان لشدّ أزرهم في اتخاذ القرارات الكفيلة بحل الأزمة الاقتصادية المدقعة بالبلاد عبر موازنة عادلة وشفافة لا تكلّف المواطنين أعباء مالية لا قدرة لهم على تحمّلها، وأن يوقفوا في المقابل كل مزاريب الهدر والفساد وسوء إدارة النفقات التي استنزفت خزينة الدولة لعقود.

ثانياً: شدّد المجلس المذهبي على أهمية حرية التعبير وحق المواطنين بالمطالبة بحقوقهم المشروعة، ودعا إلى الحفاظ على فكرة لبنان القائمة على الحريات والتنوع، بما ينسجم مع ما نصّ عليه الدستور اللبناني في الفقرة ج من مقدمته وفي المادة ١٣ منه.

ثالثاً: شجب المجلس المذهبي العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، حيث يتمادى العدو في تدمير كل مقومات الحياة الفلسطينية ويمهد على طريقته الدموية وبحصاره الانساني والمالي على القطاع والضفة لما بات يعرف بـ “صفقة القرن” الأميركية التي تستهدف كل فرص قيام سلام حقيقي برفضها الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة فلسطين، وباستبعادها حل الدولتين، ما يعني انتهاء الأسس التي قامت عليها كل عملية السلام. وهذا يستلزم وحدة فلسطينية تامة في مواجهة ما يحاك، وتعديل جذري على الأداء العربي والإسلامي حيال قضية فلسطين برمّتها.

رابعاً: جدّد المجلس المذهبي تأكيد ما كان أعلنه في بيانات سابقة وما وضعه أمام الرأي العام من حقائق ومعطيات تبيّن طبيعة عمله وعمل لجانه ومؤسساته، وأعاد تذكير المهتمين أن أبواب المجلس مفتوحة أمام الجميع للتواصل المباشر، أو الاطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بأعمال مشيخة العقل والمجلس المذهبي وأنشطتهما وموازناتهما عبر زيارة موقعيهما على شبكة الانترنت.

بيروت في:7/5/2019.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: