إستقبالات سماحة شيخ العقل رئيس المجلس المذهبي ليوم الثلاثاء 29-1-2019

 
استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت، عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب انيس نصّار، يرافقه مدير مكتبه جون بارودي، ومستشاره جوزيف الشرتوني، والدكتور سهيل مطر. واثر اللقاء شدد نصّار على ان “الزيارة ليست الأولى لهذه الدار العريقة ولصاحب السماحة ولن تكون الاخيرة، وهي محجّة لي ولكل الناس على مختلف مستوياتهم السياسية والاجتماعية والإنسانية، ولكل من يؤمن بالعيش الواحد وصفاء القلوب والمحبة. واننا نشد على يد صاحب السماحة في كل المواقف الوحدوية والتوفيقية امس واليوم وغدا، وهو رجل وفاق وتسامح، حيث اننا متفقون معه في هذه القضايا ونعتبره مرجعية روحية ليس لطائفة الموّحدين الدروز فحسب، وانما الى جميع الطوائف الأخرى ولكل المخلصين لهذا الوطن”.
 
 
 
كما التقى عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب وائل أبو فاعور، بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، وتناول البحث عددا من المواضيع والقضايا.
 
 
واستقبل  سماحته عضوي اللقاء الديمقراطي النائبان هادي أبو الحسن وفيصل الصايغ، وجرى البحث بعدد من القضايا والمواضيع العامة المتعلقة بالطائفة والوطن.
 
 
ومن زوّار دار الطائفة وفد من نقابة محامي طرابلس برئاسة النقيب محمد مراد وجرى عرض مواضيع ومسائل متعلقة بالشأن النقابي العام. 
 
 
 
وكذلك التقى وفدا علمائيا ضم أئمة ومشايخ ورابطة “دعاة بلاد الشام”، تحدث باسمه كل من الدكتور حسن العبد الله، والدكتور محمود كفتارو، والشيخ بلال محمد دلال. واعرب الوفد عن ” تقديره لمواقف شيخ العقل الوطنية والإسلامية الوحدوية، وصوت العقل والحكمة والتسامح. وانها مناسبة للتأكيد على العلاقات الإسلامية الأخوية ومع هذه الدار التي تشكّل ضمانة لكل المخلصين، والمرجعية المؤمنة لصون القضايا الإنسانية والعدالة الاجتماعية والحفاظ على المبادئ الايمانية. الى جانب دور طائفة الموّحدين الدروز على المستوى العام لإعلاء شأن الدين الإسلامي الحنيف، وموقفها الإنساني في لبنان باستقبالهم واحتضانهم لاخوانهم في كافة مناطق الجبل”.
 
 
 
ثم التقى شيخ العقل وفدا من قضاة المذهب الدرزي برئاسة رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين، والمستشارين في المحكمة القاضي فؤاد حمدان، والقاضي فؤاد يونس. وتطرق البحث الى مواضيع متصلة بعمل المحاكم المذهبية.
 
 
 
كما استقبل سماحته وفدا من رجال الاعمال ضم، كلا من أنور أبو الحسن، وسميح ضو، ورافع أبو الحسن  وتم عرض مسائل مختلفة.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: