توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية سكون بهدف الوقاية من خطر استخدام المخدرات ضمن فئة الشباب.

وقّعت اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز بروتوكول تعاون مع جمعية سكون، يهدف الى تنفيذ البرنامج الوقائي من خطر استخدام المخدرات ضمن فئة الشباب تحت عنوان “معرفة أكثر خطر أقل”. وقد وقّع البرتوكول عن المجلس المذهبي رئيسة اللجنة الاجتماعية المحامية غادة جنبلاط، وعن “سكون” ممثلة الجمعية الآنسة سهى الحلبي، بحضور مقرر اللجنة الاجتماعية الاستاذ أكرم عربي، ورئيس قسم التخطيط في المصلحة الادارية والاجتماعية الدكتور رامي عطا الله.

ولمناسبة توقيع البرتوكول، أوضحت جنبلاط ان هدف اللجنة المساهمة في مواجهة ظاهرة تعاطي المخدرات في وطننا، ولاسيما في اوساط الشباب من مختلف الاعمار والمواقع والمستويات المادية والاجتماعية، والتي باتت تهدد مصير المجتمع وتنذر بتدمير طاقاته الشبابية التي يعول عليها لتحصين حاضر الوطن وبناء مستقبله. وقد جعلت اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي جلّ عنايتها توجيه الشباب وحمايتهم من براثن هذه الآفة الفتاكة، وهي ستواصل العمل في مختلف المجالات التي تساهم في مساعدة الشباب على مواجهة شتى انواع المخاطر والتحديات الاجتماعية.

هذا وسيتم تنفيذ البرنامج الوقائي في كل من مناطق حاصبيا، راشيا، عاليه، الشوف، المتن، بما يهدف الى تزويد الشباب بمعلومات علمية عن مضار استخدام المخدرات وغيرها من مواد، إضافةً الى تزويدهم بمهارات التواصل والمعرفة التي يحتاجونها في مجتمعنا اليوم لاتخاذ القرارات السليمة ومواجهة الضغوطات التي تحملهم على تعاطي المخدرات. ينقسم البرنامج الى قسمين: دورات تدريبية، وحلقات توعية.

الدورات التدريبية تهدف الى خلق حلقة تواصل بين مجموعة من الشباب وتدريبهم على كيفية اقامة حلقات توعية لأقران ضمن محيطهم (بحيث يقومون بدورهم بتوفير ونقل المعلومات حول الادمان) بما يساعد على خلق الوعي حول مخاطر تناول المخدرات بين الشباب في مجتمعهم وتعزيز التواصل والثقة بينهم. وبعد تدريبه سيعمل الفريق المدرب تحت اشراف جمعية سكون كمورد للمعلومات ضمن حلقات التوعية.

وسوف تطال هذه الدورات شباب وشابات تتراوح اعمارهم بين 18 و22 سنة، بدءا من 16 آب الحالي في الشوف ولمدة 5 أشهر مرورا بكل المناطق المشمولة، على ان ينال المتدرب في نهاية الدورة شهادة من جمعية سكون.

وفِي حلقات التوعية سيتم التركيز على المواد الأكثر رواجاً ومنها التبغ والكحول والمتنشقات والقنب… ولأن الهدف لا يقتصر على نشر المعلومات العلمية فقط سيكون التركيز على بناء المهارات التي تعتبر عملاً ايجابياً للوقاية من تعاطي المخدرات لا سيما مهارات التواصل الفعال ومهارات الرفض الايجابي ومهارات التكيف مع الضغوطات.

وسوف تشمل الحلقات 3 فئات: الشباب والشابات بين عمر 18 و22 سنة، سيدات ناشطات في جمعيات اهلية نسائية، وامهات لديهن اولاد في سن المراهقة، وغيرهن، والتلاميذ في المدارس الخاصة والرسمية (16 مدرسة) بين عمر 12 و15 سنة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: