بحث ..

  • الموضوع

سماحة شيخ العقل رئيس المجلس المذهبي: للوحدة الوطنية والتلاقي والمحبة.

حيا سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن لقاء المختارة اليوم الذي له وجه التاريخ وقلبه، حيث جسد المشهد أبهى صورة للوحدة الوطنية والتلاقي والمحبة وطي كل الصفحات الأليمة في بلدنا الذي نريده أن يبقى فسحة الأمل لتلاقي المخلصين، مؤكدا أن مصالحة الجبل التاريخية عام 2001 ستبقى ثابتة راسخة بقناعة كل القوى الحريصة على الجبل وعلى لبنان، وبشراكة تامة بين مختلف الطوائف الروحية وقياداتها، وبعناية واعية حكيمة وشجاعة من وليد جنبلاط الحريص على سلامة لبنان.

ودعا سماحته جميع اللبنانيين إلى التمثل الدائم بمشهد اليوم وتعزيز كل فرص التلاقي وتثبيت العيش الواحد، وتفويت الفرص على المتربصين بأمن البلاد، وتحسين لبنان عن أتون النار المشتعلة في محيطه؛ والتشبث بروح الميثاق وتعزيز أواصر الفهم المشترك والاحترام المتبادل والتمسك بالقيم الجامعة للمواطنية الصالحة.

وتوجه سماحة الشيخ حسن إلى أبناء الجبل بكل انتماءاتهم الدينية والسياسية والعقائدية مشددا على ضرورة البناء على هذا الأساس المتين من المصالحة وإنماء قراهم وترسيخ وجودهم في أرضهم، لكي يبقى الجبل ويبقى لبنان؛ مؤكدا أنَّ قدرَ هذا الجبل أن يكونَ الصَّخرةَ التي تحملُ لبنان. وهذا اللقاء هو من طبائع هذا القدر. هذا اللقاء هو كتاب التربية، هو كتاب التاريخ، وهو الطريق الصحيح لأي رئيس للبلاد. حمى الله لبنان.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى