بحث ..

  • الموضوع

سماحة شيخ العقل رئيس المجلس المذهبي، مستقبلًا كل من أمين عام مؤسسة الإمام الحكيم، ورئيس مؤسسة العرفان التوحيدية.

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في فردان – بيروت،  أمين عام مؤسسة الإمام الحكيم سماحة العلامة السيد علي الحكيم بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي حيث جرى عرض مجمل التطورات والأوضاع العامة.

وأكد سماحته أهمية العمل على مختلف المستويات لتعزيز التواصل بين جميع شرائح المجتمع الإسلامي وتفعيل سبل التواصل والتقارب وتمتين العيش الواحد وتذليل كل العقبات وتعميم لغة الحوار والتسامح والاهتمام بمفهوم التربية الاسلامية، مشددا على ضرورة ترجمة كل ذلك بشكل عملاني من خلال العمل اليومي والحثيث من قبل كل الفاعلين على المستوى الروحي والسياسي والاجتماعي.

من جهته اكد السيد علي الحكيم خلال اللقاء على اهمية تبادل الافكار والتعاون على كافة الصعد الدينية والتربوية والثقافية لما هو فيه خير على مجتمعنا.


كما استقبل سماحة الشيخ حسن في دار الطائفة في فردان – بيروت، رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين؛ حيث جرى عرض مجمل الأوضاع العامة.


في مجال آخر أبرق الشيخ حسن إلى السفير الفرنسي في لبنان إيمانويل بون مستنكرا ما تتعرض له فرنسا من حوادث ارهابية؛ وتحديدا الاعتداء على كنيسة سانت إتيان وقتل كاهنها جاك هامل؛ وأكد سماحته حرمة إراقة دماء الأبرياء وحرمة بيوت الله، مجددا التعبير عن وقوف اللبنانيين إلى جانب فرنسا حكومة وشعبا في التصدي للإرهاب ولكل الأعمال المشينة التي لا تمت للإسلام بأي صلة على الإطلاق.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى