بحث ..

  • الموضوع

توقيع اتفاق تعاون بين اللجنة الاجتماعية ومستشفى كمال جنبلاط في الشويفات.

وقّعت اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز اتفاق تعاون مع مستشفى كمال جنبلاط في الشويفات، حيث وقّع عن المستشفى مديرها الدكتور مروان أبو فراج وعن اللجنة الإجتماعية رئيستها المحامية غادة جنبلاط، بحضور عضو مجلس إدارة المجلس المذهبي الأستاذ فاورق الجردي، ومقرر اللجنة الاجتماعية الأستاذ أكرم عربي، وأعضاء من اللجنة الاجتماعية الدكتور ربيع غريزي والدكتور اسماعيل خداج وعن مصلحة الشؤون الاجتماعية في المجلس الدكتور رامي عطا الله وعدد من الأطباء.

 وتحدّث الدكتور أبو فراج عن أعمال التأهيل التي قامت بها إدارة المستشفى والتجهيزات الجديدة التي تم استقدامها والأقسام الجديدة التي تم افتتاحها، بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبّية للمواطنين، شاكراً اللجنة الاجتماعية على مبادرتها وعلى مسارها في العمل المميز.

بدورها تحدثت الأستاذة جنبلاط، فقالت: “أمام رمزية الإسم الذي تحمله هذه المستشفى، لا بد لنا من العودة بالذاكرة لما عمل عليه المعلم كمال جنبلاط طيلة حياته من اجل تأمين الضمانات الصحية والإجتماعية لجميع اللبنانيين، وكان له ما أراد عندما تبنّت الدولة احد مشاريعه وأنشأت الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي. ولا بد في هذا المجال من توجيه الشكر لمعالي وزير الصحة الأستاذ وائل ابو فاعور، الذي يعمل على خطى كمال جنبلاط غير عابئ بالصعوبات والعراقيل التي يواجهها لإستكمال ما حلم كمال جنبلاط بتحقيقه “مشروع الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين”.

أضافت جنبلاط: أما بالنسبة لعقد التعاون الذي نحن بصدد توقيعه مع مستشفى كمال جنبلاط اليوم فهو يأتي من بين سلسلة عقود قامت اللجنة الاجتماعية بتوقيعها مع عدة مستشفيات، منها مستشفى راشيا الحكومي، حاصبيا الحكومي، مستشفى الإيمان، مستشفى الجبل، مركز العرفان الطبي، مركز بعقلين الطبي، مستشفى عين وزين، مستشفى بيروت الحكومي، الشحار الحكومي، واليوم سوف نوقع معكم بحيث يصبح عدد المستشفيات المتعاقدين معها عشر (10) مستشفيات موزّعة على معظم المناطق، الأمر الذي من شأنه أن ييسّر للمريض الذي يرغب بالإنتقال الى مستشفى قريب من مكان سكنه إمكانية الإستفادة من تقديمات اللجنة”.

ولفتت جنبلاط إلى أن “عدد المرضى التقريبي التي غطت عنهم اللجنة جزءاً أو كامل فروقات وزارة الصحة العامة هو ثلاثة ألاف ومائة وعشرين (3,120) مريض، والمبالغ التي دفعتها عنهم بلغ أربعمائة وثمانين مليون ليرة لبنانية (480,000,000 ل.ل)، وقد أولينا مرضى السرطان عناية خاصة بحيث ان اللجنة أمّنت العلاج لـ 75 منهم عبر تغطية فروقات الوزارة عند كل دخول”.

تجدر الاشارة إلى أن اللجنة الاجتماعية توصّلت الى صيغة مع مستشفى كمال جنبلاط، قضت بأن فرق الـ15% الذي على المريض أن يدفعها، تساهم المستشفى بدفع نسبة الثلث (3/1) منها، بالمقابل أن تساهم اللجنة بتغطية النسبة ذاتها طبعاً حتى سقف أربعمائة ألف ليرة لبنانية (400,000 ل.ل). أما النسبة الباقية او الثلث الباقي يبقى للجنة الاجتماعية الخيار في تغطية جزء منها او كلّها وفق حالة المريض المادية. وبهذا الاتفاق بين اللجنة والمستشفى سوف يتم مساعدة المريض بكل او بالجزء الاكبر من فروقات وزارة الصحة العامة حتى السقف المتفق عليه.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى