بحث ..

  • الموضوع

في ذكرى نكبة فلسطين بتاريخ 15/05/2015

أدلى سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سماحة الشيخ نعيم حسن بالتصريح التالي:

منذ عام 1948 وحتى اليوم، نشهد بكل أسف ازدياد معاناة الشعب الفلسطيني في التشريد والتهجير والموت والدمار والعدوان، وفي الوقت نفسه نرى شعوب أمّتنا العربية ترزح تحت وطأة الظلم والاستبداد والانجراف في النزاعات الداخلية على حساب حقوقها من العراق إلى سوريا إلى ليبيا ومروراً طبعاً بفلسطين.

وفي ذكرى نكبة فلسطين، يلازمنا القلق على مصير القضية الفلسطينية من جهة، ومن جهة أخرى يبقى الأمل بتحرّك عربي مشترك للإرتقاء الى مستوى التحديات المصيرية التي تجابهنا، ولإبقاء راية قضية الحق فلسطين مرفوعة في جميع المحافل العربية والدولية، متوجهين الى الفلسطينيين أنفسهم ألا يسمحوا لخلافاتهم الداخلية او لتداعيات الاوضاع العربية بتضييع هدفهم الأساس ألا وهو مواجهة الاحتلال الغاشم وارتكاباته، والحفاظ على روح المقاومة بوجهه حتى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ويتزامن مع ذكرى النكبة هذا العام، يومٌ تستذكر فيه الأمّة الإسلامية مناسبةً هي في صميمها من مشكاة النبوة وقدرة الله تعالى، إذ أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام الى مسجد الأقصى. فنسأل الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الجليلة على أمّتنا العربية والإسلامية وقد منَّ العزيز القدير عليها بالفرج، وفتح لها باب الاجتماع والوحدة على كلمة الحقّ لتكون في موقعها القوي قادرة على مجابهة التحديات وعواصف الباطل. انه هو السَّميع المجيب

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى