بحث ..

  • الموضوع

بيان المجلس المذهبي تاريخ 11-1-2022

عقد مجلس إدارة المجلس المذهبي لطائفة الموّحدين الدروز اجتماعه الدوري برئاسة سماحة شيخ العقل الشيخ الدكتور سامي أبي المنى، حيث جرى عرض المستجدات العامة وقضايا وشؤون المجلس ولجانه. وبعد الاجتماع صدر عن المجلس البيان التالي:

أولاً: يهيب المجلس المذهبي بكل المسؤولين والقوى السياسية والكتل النيابية التعامل مع مقتضيات المرحلة بجدية تامة تفرضها الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد في ضوء الشغور الرئاسي والأزمات الكبيرة المتراكمة، ما يضع في صلب الاولويات ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية لإعادة إطلاق العمل المؤسساتي ومسار إنقاذ البلاد.

ثانياً: يدعو المجلس المذهبي إلى عدم خلق بدع دستورية واجتهادات في غير محلها، وأن تنصرف حكومة تصريف الأعمال إلى القيام بدورها وفق ما أناط بها الدستور وبحسب ما تمليه المصلحة الوطنية وضرورات المرحلة، وأن يكون جلّ تركيزها على قضايا الناس ومعيشتهم التي باتت لا تطاق.

ثالثاً: يجدّد المجلس المذهبي دعمه وتقديره للمؤسسات الصحية والاستشفائية التي قامت بجهود جبّارة في أصعب المراحل خدمة لأبناء الجبل، وتعاونها المثمر مع اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

رابعاً: يرحّب المجلس المذهبي بإنجاز عملية ترسيم الحدود البحرية، آملا حفظ حقوق اللبنانيين في ثروتهم النفطية عبر انشاء الشركة الوطنية للنفط والصندوق السيادي، ضمانا لحقوق الأجيال المقبلة.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى