بحث ..

  • الموضوع

المجلس المذهبي برئاسة سماحة شيخ العقل:للإسراع في توقيع مراسيم تشكيل الحكومة درءا للمخاطر

ترأس سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة – بيروت الاجتماع الدوري لمجلس إدارة المجلس المذهبي، وتخلله نقاش في المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بعمل المجلس ولجانه، كما تطرق البحث إلى الأوضاع العامة. وصدر عن المجتمعين البيان التالي:

أولاً: يدعو المجلس المذهبي فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الحكومة المكلف الى الإسراع في توقيع مراسيم تشكيل الحكومة درءاً للمخاطر والأعباء الكبيرة التي تثقل كاهل الدولة واللبنانيين وتنذر بانفجار اجتماعي هائل، وأن تكون الحكومة منتجة وفاعلة تباشر العمل الحثيث فوراً لتطبيق الإصلاحات، والتصدي للأزمات المعيشية والاقتصادية الخطيرة التي أرهقت المواطنين، وتحسين أوضاع موظفي القطاع العام لإعادة تأمين حسن سير الإدارات والمرافق العامة.

ثانياً: ينوّه المجلس المذهبي بإطلاق برنامج “سند” التعاضدي الاجتماعي بين اللجنة الاجتماعية وتجمّع الجمعيات النسائية في الجبل والجمعيات الأهلية في المناطق، كونه يساهم في دعم الصمود الاجتماعي، بهمّة الخيّرين في الوطن وبلاد الاغتراب، مؤكدا على أهمية التكاتف والتعاضد فيما بين شرائح المجتمع في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة.

ثالثاً: يتقدم المجلس المذهبي من عموم المسلمين بالتهنئة ببدء ليالي العشر المباركة واقتراب عيد الأضحى المبارك، راجياً أن تكون هذه الأيام فسحة للإكثار من الصلاة والعمل الصالح والعودة إلى الذات وتزكية النفوس، وأن تحمل معها الخير والبركة والمحبة لكل اللبنانيين.

استقبالات

وكان سماحته استقبل العقيد في قوى الامن الداخلي عارف المعلم، وجرى البحث بعدد من القضايا والمواضيع المتصلة بالمهام في وزارة الداخلية.

كما استقبل سماحة الشيخ ابي المنى رجل الاعمال الأستاذ ماجد أبو مطر برفقة شقيقه حسام أبو مطر.

واستقبل أيضا مدير فرع بنك بيروت والبلاد العربية – فردان السيد اجود صعب بعد انطلاق عمل الفرع حديثا.

عبيه

وكان سماحة شيخ العقل ترأس اجتماع مجلس امناء كلية الامير السيد للعلوم التوحيدية في عبيه، وزار بعد ذلك سماحة الشيخ القاضي نعيم حسن في دارته في بلدة البنيه، وايضا زيارة للشيخ ابو عزام امين يحيى برفقة الشيخ حسن تقديراً لجهوده في العمل الاجتماعي وبناء دار العبادة في البلدة، وفي مواكبته لسماحة الشيخ حسن اثناء توليه مقام مشيخة العقل، وكذلك زيارة الشيخ كميل وهبة لتفقده بعد حادث السير الذي تعرض له.

 

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى