سماحة شيخ العقل التقى سفير الكويت موّدعاً: لدعم الجهود الانقاذية لصون الدولة وعلاقاتها العربية

التقى سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة-بيروت اليوم السفير الكويتي في لبنان عبد العال القناعي في زيارة وداعية، وجرى البحث في عدد من القضايا المطروحة ومسائل ذات صلة بالعلاقات الثنائية والدور الايجابي الذي تقوم به الكويت تجاه لبنان.

وقد نوّه سماحته خلال اللقاء ب”الدور المسؤول الذي لعبه السفير القناعي في لبنان اثناء فترة مهامه الدبلوماسية، وحرصه الدائم لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتوفير المناخات الايجابية لها”، ومثمنّا “وقوف دولة الكويت الى جانب وطننا ابّان المحن والمراحل القاسية التي مرّ ويمر بها اليوم وتستوجب من جميع المخلصين دعم الجهود الانقاذية الآيلة للحفاظ على ما تبقى من اسس الدولة وصون ابناءها في لبنان والخارج، وحماية علاقاتها العربية لا سيما مع الاشقاء في الخليج”.

وشارك في اللقاء مستشار شيخ العقل لشؤون الاحوال الشخصية الشيخ دانيال سعيد ومدير مشيخة العقل الاستاذ ريّان حسن، والشيخ وليد فرحات.

كما التقى شيخ العقل رئيس “الجمعية الخيرية الاسلامية العاملية” الاستاذ يوسف محمد بيضون، يرافقه مدير الجمعية محمد حمادة والمستشار عباس بلوط.

كذلك التقى الشيخ ابي المنى معتمد مشيخة العقل في كونيتيكت-الولايات المتحدة الاميركية الشيخ وليد فرحات، وجرى البحث بقضايا متصلة بمهام معتمدية مشيخة العقل.

واستقبل سماحته شركة “مجموعة الاربعة للهندسة والمقاولات” واضعة نفسها بخدمة المشيخة سيما وانها المسؤولة عن دراسة المشروع المنوي تنفيذه والمتضمن “دار مسنين ومستشفى الامير السيّد عبد الله التنوخي” في عبيه، ومطّلعا على المراحل الذي قطعه المشروع.

كذلك استقبل المهندسين رمزي ابو طريّة والشيخ سهيل ابو غنّام.

تعازٍ

وقام سماحة شيخ العقل برفقة وفد من المشايخ بزيارة تعزية الى رأس المتن بوفاة المرحومة الشيخة زكيه الزيبق ارملة المرحوم الشيخ ابو يوسف احمد ابو صالحة، وكان في استقبال سماحته في قاعة العائلة مشايخ وفاعليات روحية واجتماعية وقاضي محكمة المتن الدرزية الشيخ غاندي مكارم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d bloggers like this: