سماحة شيخ العقل التقى النائب ابو فاعور ووفدا من القماطية وشخصيات

التقى سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة اليوم عضو اللقاء الديموقراطي النائب وائل ابو فاعور، وجرى البحث بعدد من المسائل العامة، بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم.

وقال النائب ابو فاعور اثر اللقاء: “تشرفت بلقاء سماحة شيخ العقل للوقوف على رأيه في القضايا المطروحة، والاولوية اليوم هي للوضعين الاقتصادي والاجتماعي، وكل الاستحقاقات القادمة أكانت دستورية او غيرها فانما تقارب من منطلق اصلاحي وحرصٍ على بناء الدولة، لكن أولوية وقف معاناة المواطن اللبناني لا تتقدّم عليها اية قضايا اخرى من صحية واجتماعية ومعيشية ووجوب وضع الحد لتلك المعاناة”.

كما التقى سماحته معتمد مشيخة العقل في البرازيل الشيخ فهد علم الدين برفقة نجله نبيل وقريبهما مختار الجديدة-بقعاتا حسيب حيدر، وجرى البحث بأوضاع الجالية وقضايا متصلة بعمل معتمدي مشيخة العقل.

شانيه

وكان سماحة الشيخ ابي المنى استقبل في دارته في شانيه وفدا من فاعليات عائلة نصر الدين من بلدة القماطية في زيارة تقديرية، والقيت خلالها كلمات عدة وقدّم الاستاذ محي الدين نصر الدين لوحة شعرية خاصة بسماحته.

وزارت سماحته السيدة سمر فياض ابي المنى من الجمعية الدرزية الاميركية – فرع واشنطن، والدكتور مازن جبري مقدما له اطروحته حول تعليم مادة الاقتصاد في المنهج اللبناني، ووفد من عائلة بلوط في المتين.

والتقى سماحة شيخ العقل ايضا رئيس اللجنة الدينية في المجلس المذهبي الشيخ هادي العريضي يرافقه رئيس المصلحة الدينية والتربوية في المديرية العامة للمجلس الشيخ فاضل سليم. وتلقى مراجعات عدة كذلك شارك سماحته في سهرة دينية دعا اليها مشايخ في مقام المرحوم الشيخ ابو حسين شبلي ابي المنى في شانية بحضور المشايخ: ابو فارس مروان فياض، ابو حسن عادل النمر، ابو سليمان سعيد سري الدين، ابو زين الدين حسن غنّام، ابو شوقي فرحان محمود وعدد كبير من المشايخ من عدة قرى.

وأوفد سماحته عضو المجلس المذهبي السابق المهندس مروان الزهيري لتمثيله في العيد الوطني الروسي في بيروت.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d bloggers like this: