بحث ..

  • الموضوع

دورة تدريبية لتصنيع الألبان والأجبان البلدية في بلدة قرنايل

من ضمن المسار التدريبي على الصناعات الغذائية، أقامت اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز – مبادرة روّاد الجبل بالتعاون مع بلدية قرنايل، جمعية الخير في كل مكان، وجمعية الثروة الحرجية والتنمية AFDC، دورة تدريبية مجانية بعنوان التقنيات الصحيحة لتصنيع الألبان والأجبان البلدية في المنزل وذلك في مركز المتن الريفي الحرجي في قرنايل.

شارك في هذا التدريب أكثر من 70 متدرب ومتدربة، بحضور مقرر اللجنة الإدارية زاهر الأعور، نائب رئيس بلدية قرنايل وليد هلال، رئيس جمعية الخير في كل مكان أكرم حريز، رئيسة وحدة قرنايل في جمعية الثروة الحرجية والتنمية سلمى هلال، وسيدات من جمعية مونتنا شغلتنا.

تحدث نائب رئيس بلدية قرنايل وليد هلال فرحب بالحضور وشكر المجلس المذهبي على تنظيم هذه الدورة وشكر الجمعيات التي شاركت في تنظيمها، كما تحدث عن أهمية تنظيم دورات وبرامج تدريبية لتنمية المجتمع.

كما تحدثت رئيسة وحدة قرنايل في جمعية الثروة الحرجية والتنمية سلمى هلال وقدمت شرحاً عن الجمعية وعن نشاطاتها ومشاريعها، وعن مركز المتن الريفي الحرجي والخدمات التي يقدمها. كما تحدثت عن جمعية مونتنا شغلتنا وقدمت شرحاً عن نشاطها وعن المونة البيتية والحلويات التي تقوم بتحضيرها، وشكرتهم على مساهمتهم في التحضير لهذه الدورة.

ثم كانت كلمة لرئيس جمعية الخير في كل مكان أكرم حريز الذي رحب بالحضور وبالمشتركين وقدم شرحاً عن الجمعية ونشاطاتها. كما تقدم بالشكر من اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي على تنظيم هذه الدورة، ومن كل من شارك في تنظيم هذه الدورة.

تحدث مقرر اللجنة الادارية زاهر الأعور وأبرز ما جاء في كلمته:

رحب بالحضور، وتقدم بالشكر من بلدية قرنايل، جمعية الخير في كل مكان، جمعية AFDC، المدربة السيدة رولا زيدان الحلواني، ومن المدرب المعتمد الأستاذ مازن الحلواني الذي، ومنذ أكثر من سنة ونصف وهو يتعاون مع اللجنة الإدارية ويقدم وقته ومجهوده من دون أي مقابل مادي.

 وقدم شرحاً عن دورة سلسلة دورات تعليم التقنيات الصحيحة لتصنيع الألبان والأجبان البلدية في المنزل، وعن أهميتها لتعليم الناس الإعتماد على أنفسهم بتحضير بعض أنواع الطعام التي يمكن صنعها في المنزل بدلاً من شرائها جاهزة بأسعار مرتفعة، وتحدث عن الدورات التدريبية التي سبق أن تم تنظيمها في عدة مجالات شملت برامج الكمبيوتر، الزراعة، الإدارة والتسويق وغيرها من المواضيع التي تهم الناس.

بعد الكلمات الترحيبية، ابتدأ البرنامج التدريبي الذي قدمه الأستاذ مازن حلواني والمدربة السيدة رولا زيدان الحلواني، وتم شرح كيفية تحضير وطبخ 7 أنواع من الأجبان والألبان، وتحضير عدة أنواع من الجبنة من ضمن التدريب التطبيقي الذي استمر من الساعة العاشرة والنصف صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى