بحث ..

  • الموضوع

اللجنة الادارية في المجلس المذهبي تقيم دورة تدريبية على تصنيع الأجبان في حاصبيا

 

في اطار خطة الاهداف التي وضعتها اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز ضمن الاستراتيجية الشاملة لتعزيز الاعمال الانتاجية في المناطق الريفية عبر “المسار التدريبي على الصناعات الغذائية”، أقامت اللجنة وبالتعاون مع إتحاد بلديات الحاصباني وجمعية “الخير في كل مكان”، دورة تدريبية مجانية بعنوان “التقنيات الصحيحة لتصنيع الألبان والأجبان البلدية في المنزل”، وذلك في دار حاصبيا ومشاركة نحو 80 متدربة.

وحضر افتتاح الدورة مقرر اللجنة الإدارية الاستاذ زاهر الأعور وعضو اللجنة الاستاذ عامر صياغة، الى جانب رئيس جمعية الخير في كل مكان أكرم حريز، ورئيس إتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي وشخصيات

صياغة

وإستُهل النشاط بكلمة عضو اللجنة صياغة مرحبا بالحضور، ومقدما الشكر لإتحاد البلديات، وجمعية الخير، ولجنة دار حاصبيا التي تستضيف الدورة، وجهود المدرب المعتمد الأستاذ مازن الحلواني على تعاونه منذ أكثر من سنة ونصف دون أي مقابل مادي، والمدربة السيدة رولا زيدان الحلواني.

واضاف: “ان اللجنة الادارية وبالنظر الى الاوضاع الاقتصادية الصعبة والتحديّات التي تواجه الناس، قررت من خلال مبادرة روّاد الجبل، إطلاق دورات تعليمية ايضا تعتمد على الذات في تحضير بعض أنواع الطعام التي يمكن صناعتها في المنزل بدلاً من شرائها جاهزة وبأسعار مرتفعة. فمن دورة تعليم صنع دبس التفاح بداية، فاننا نفتتح اليوم سلسلة دورات تعليم التقنيات الصحيحة لتصنيع الألبان والأجبان البلدية في المنزل”. شارحا “اهمية الدورات التدريبية التي سبق أن تم تنظيمها من قِبل اللجنة الادارية في عدة مجالات شملت: برامج الكمبيوتر، الزراعة، الإدارة والتسويق وغيرها من المواضيع التي تهم الناس”.

الصفدي

والقى رئيس إتحاد البلديات الصفدي كلمة ترحيبية بالمشاركين، شاكرا للمجلس المذهبي مبادرته، ومؤكدا “أهمية الدورة في ظل الظروف الصعبة الراهنة لمساعدة أهلنا في تنمية قدراتهم”.

 

 

 

حريز

بدوره نوّه رئيس جمعية الخير في كل مكان أكرم حريز بالحضور والمشاركين، مقدما شرحاً عن “الجمعية ونشاطاتها”، وشاكرا “اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي على تنظيم هذه الدورة”.

النشاط

ثم بدأ المدرّب حلواني والمدربة زيدان الحلواني الدورة بمساعدة فعّالة من أعضاء الجمعية، عبر شرح وتطبيق برنامج التدريب لتحضير وطبخ 7 أنواع من الأجبان والألبان وأنواعا اضافية من الجبنة، استمر من العاشرة والنصف صباحاً لغاية الرابعة مساءً

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى