بحث ..

  • الموضوع

بيان المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز تاريخ 20-9-2016.

ترأّس سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن اجتماع الهيئة العامة للمجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز في دار الطائفة في فردان – بيروت ، حيث جرى عرض مجمل التطورات وشؤون الطائفة وأعمال المجلس ولجانه، وأصدر مجلس إدارة المجلس المذهبي بياناً تلاه أمين السر المحامي الأستاذ نزار البراضعي، وجاء فيه: ‏ 

أولاً: بارك المجلس خطوة افتتاح مسجد الأمير شكيب أرسلان في المختارة التي شكّلت مناسبة وطنية جامعة لتكريس الوحدة الاسلامية في مواجهة كل أنواع الفتن التي كان أمير البيان من دعاة مواجهتها من خلال تحديث المفاهيم الدينية وتطويرها وتعزيز الاعتدال؛ كما استذكر المجلس الأميرة مي ارسلان جنبلاط التي أقيم هذا الاحتفال تكريماً  لذكراها الثالثة وهي التي آمنت بتحرير الشعوب ورفضت جميع أنواع الاحتلال والاستعمار. واعتبر المجلس أن هذه الخطوة تشكّل محطة جديدة في المسار التاريخي الطبيعي للموحدين الدروز وتراثهم العروبي والاسلامي.

ثانياً: توقّف المجلس بقلقٍ أمام المعلومات الخطيرة عن مخطط لإغتيال الزعيم الوطني وليد جنبلاط مؤكداً على وجوب كشف كل التفاصيل المتعلقة بهذه القضية ومتابعتها حتى النهاية، مثمّناً دور الأجهزة الأمنية والقضاء الذي يتولى التحقيق وإصدار الأحكام في هذا المخطط المستنكر والمرفوض لإستهدافه الاستقرار والسلم الأهلي الذي يشكل النائب جنبلاط ركيزة أساسية من ركائزه الوطنية.

ثالثاً: استغرب المجلس المذهبي تعطيل المؤسسات الدستورية، فكأن لبنان لا يكفيه الشغور الرئاسي منذ أكثر من سنتين ونصف، حتى تزداد الأمور تعقيداً بوقف الحوار الوطني وشلّ عمل المجلس النيابي والحكومة، فيما التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والمعيشية والصراعات الخارجية تتهدد بنيان الدولة وكيانها، وداعيًا الى تصحيح المسار والانصراف الأجدى إلى عملية سياسية داخلية؛ تأخذ بعين الاعتبار هواجس الجميع ومطالبهم المحقّة بطرق الحوار والتفاهم، بما ينقذ مؤسسات الدولة من الانحلال ويعيد قطار الحياة العامة الى السكة الصحيحة ويمهّد لانتخاب رئيس للجمهورية والاتفاق على قانون انتخاب عادل يؤمن التمثيل الصحيح‏.

رابعاً:  يؤكد المجلس استمرار عمل لجانه المختلفة وخاصة في لجان الأوقاف والاجتماعية والدينية إن على صعيد تثبيت المحفظة الوقفية لفتح باب الاستثمارات المفيدة لجميع أبناء الطائفة، والعمل على ترميم المقامات الدينية التي أنجز جزء كبير منها؛ أو على مستوى العمل الاجتماعي والمساعدات الصحية والمدرسية لجميع ابناء الطائفة ضمن البرامج المخصصة. أو من خلال اقامة الندوات الدينية التثقيفية في المناطق والاستمرار في قبول طلبات التسجيل في معهد الأمير السيد(ق) للعلوم التوحيدية وذلك لحين بدء العام الدراسي في الاول من شهر تشرين الاول. ويؤكد المجلس على أن الأولوية تبقى لكل ما يخدم أبناءنا ويسهم في تحصين الواقع الاجتماعي والخدماتي لهم.

[mom_video type=”youtube” id=”SQnehoQMmUI” width=”399″ height=”235″]

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى